ماهو الأفضل هل برمجة تطبيقات اios أم الأندرويد؟؟




في عصرنا الحالي إذا كنت تريد برمجة برامج الحاسوب فهناك عدت أنظمة مثل windows و mac و linux ..........
و لكن إن كنت تريد برمجة تطبيقات الهواتف فأكثر الأنظمة شهرة نظام android و (ios (iphone
ولكن إن كنت أريد تعلم البرمجة أيهما أسهل وأفضل ؟

في رأيي أنا أفضل تطبيقات الأندرويد ليس لأنني أدافع عن نظام الأندرويد ولكن بالنسبة للمبرمجين المبتدئين أسهل وأفضل نظام يجب أن تبدأ به هو الأندرويد
ولكن لماذا ؟
يعتبر نظام الأندويد نظاما مفتوح المصدر أي يمكنك الإنفتاح على تطبيقات اخرى والإستفادة منها كما أنه يمكنك برمجة تطبيقاته بعدت لغات مثل java و c++....
ولكن افضل لغة يعتمد عليها في تطبيقات الاندرويد هي الجافا كما انها سهلة التعلم وقد قمت بشرح أفضل الدورات لتعلمها للإطلاع على المقال إضغط هنا 
أيضا ولوج البلاي ستور سهل ولا يفرض عدت قيود  إلى جانب ذلك فهو من أكثر الأنظمة انتشارا على الهواتف الذكية
بينما مسألة نظام الماك فيمكنني ان أسميها إحتكارا فإلى جانب أنه نظام مغلق على نفسه عكس الأندرويد فإنه أيضا يعتمد على  لغة    objective-c   وهي لغة صعبة قليلا على المبتدئين بحيث لا يتقنها إلا خرجو الجامعات
ويفرض app stor قيودا كثيرا بحيث يجب عليك التوفر على حساب مبرمج كما أنهم يطلبون تطبيقات في المستوى
هذا لا يعني أنني أنهى عن تعلمها
ولكنني اتكلم عن المبتدئين في البرمجة بحيث انني انصحهم بالبدئ ببرمجة تطبيقات الأندويد بعدها يمكن التعمق بحرية في تطبيقات الماك لأنه كلما زاد علمنا كان هذا افضل
مشاركة على

mustapha

وصف الكاتب هنا

    التعليق بإستخدام حساب جوجل
    تعليقات الفيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق